الرئيسية / تربية الاطفال / كيفية التعامل مع الاطفال و طرق التعامل مع الاطفال
كيفية التعامل مع الاطفال و طرق التعامل مع الاطفال

كيفية التعامل مع الاطفال و طرق التعامل مع الاطفال

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

ان التعامل مع الاطفال يتطلب مهارات عالية من الام خصوصا اذا كان هذا هو اول رزقكك فالاطفال هبة ورزق اعطاهم الله لكي لكن ليس كل رزق يستخدم فى الخير فهناك من يرزقه الله المال ليشرب الخمور وهناك من يرزقه الله المال ليبني به المساجد و يعطيه للناس وهكذا اعتقد انا فبرغم من كون الامومة هو شعور رائع تريد ان تشعر به اي فتاة وبالرغم من ان الاطفال هو رزق تتمناه كل امرأة متزوجة الا انه يجب عليكي ان تتأكدي ان ليس كل طفل صالح وعليكي ان تتعلمي جيدا كيفية التعامل مع الاطفال بالشكل المناسب لتخرجي جيل ينفع الناس و المجتمع ويرزقكك الله خيرا فيهم فحقا الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاخلاق

لذا اخترت لكي اليوم ان اتحدث عن طريقة التعامل مع الاطفال بالشكل المناسب والاسلوب الصحيح عسي ان تكون احد النصائح التي سأقدمها لكي تنفعك و تنفع طفللك ويرزققك الله خيرا بها لذا تابعي معنا فى موقع فيفي اهم النصائح الهامة لتربية الاطفال

تربية الاطفال

كيفية و طرق التعامل مع الاطفال ” قواعد التعامل مع الاطفال ” :

  •  الاهتمام والانتباه المستمر لحاجات الطفل وتصرفاته، والانتباه جيداً للتغيرات الجسدية والنفسية التي تحدث للطفل ومعاملته على أساسها وعدم التقيد بأسلوب واحد لأن الطفل لا يتقيد بتصرف واحد طوال فترة طفولته.
  • تنظيم حياة الطفل، من خلال وضع القوانين والأوقات المناسبة لفعل كل شيء، فهذا يجعل الطفل منظماً.
  • التعامل مع الطفل بعاطفة قوية ومحبة، وعدم تعنيفه.
  • التعامل المرن مع الأطفال الذين يفهمون المنطق.
  • التعامل مع الطفل بثقة.

اليكي اهم النصائح للتعامل مع الاطفال بالشكل الصحيح :

  1.  الحرص على حصول الطفل على وقت ممتع يقضيه مع والديه، من خلال قراءة القصص أو اللعب أو إمداده بالدفء والحب.
  2. عدم الاكتفاء بإلقاء الأوامر على الطفل بل يجب استخدام أسلوب النقاش معه وتبادل الآراء والأفكار، فهذا يساعد على تقوية شخصية الطفل ويحميه من الشعور بالكبت وعدم الأهمية.
  3. لا للمواقف غير الثابتة، فإن أخذ الوالدين موقفاً يجب عليهما أن يلتزما به، لأنّ ذلك سيعلم الطفل الجدية والثبات.
  4. لا يجب على الوالدين أن يتعاملوا مع أطفالهم بقسوة، بل يجب عليهم أن يعاملوهم بكلّ حب واحترام ومعاقبتهم إن قاموا ببعض الأعمال الخاطئة بشكل صارم ولكن دون قسوة.
  5. المرونة بالتعامل والتفاوض مع الطفل يساعده على تعلم قيم التفاهم والمشاركة بالرأي.
  6. الوصول مع الطفل لحلول ترضي الطرفين أثناء مواجهة مشكلة مع الطفل.
  7. عدم إهمال رغبات الطفل ورفضها بشكل دائم، بل يجب الاهتمام بها ومحاولة تلبيتها في حال كانت منطقية ولا تضر به وبمصلحته، وفي حال لم تكن مناسبة قوموا بعرض البدائل الممكنة له.
  8. تحديد العقوبات قبل أن يقدم الطفل على المخالفة حتى تكن رادعاً له. الإنصات باهتمام للطفل عندما يتحدث، مما يدفعه إلى التعبير عن نفسه بشكل مريح بالإضافة إلى تعلمه الإنصات والاستماع للآخرين.
  9. عدم الوصول لمرحلة الإرهاق من الاهتمام بالأطفال، فيجب على الأم أن ترتاح ولا ترهق نفسها بطلبات أطفالها من خلال استغلال أوقات نومهم، أو عدم تواجدهم بالمنزل، حتى لا يؤثر شعورها بالإرهاق على أسلوبها أثناء التعامل معهم وتربيتهم.

عن fefey

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى