الرئيسية / الحمل والولادة / ممارسة الجنس بين الزوجين اثناء الحمل
ممارسة الجنس بين الزوجين اثناء الحمل

ممارسة الجنس بين الزوجين اثناء الحمل

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

قد تسئل الكثير من السيدات خصوصا حديثي الزواج عن اهمية ممارسة الجنس بين الزوجين اثناء الحمل ؟ وعن ياترى العادات التي يمكن اتباعها اثناء الممارسة هذه ؟ وكم عدد المرات التي يمكن ان تمارس اثناء الحمل ؟ وهل يصح اصلا ام لا ؟ وهل ممارسة الجماع اثناء الحمل قد تؤثر سلبا مثلا على صحة الجنين ؟ كل هذا واكثر اخترنا اليوم ان نتحدث فيه  فى مجلتنا فيفي النسائية و سنقدم لكي افضل النصائح التي اذا اتبعتيها اصبحتي آمنة

الجنس و الحمل

اليكي اهم الاسئلة التي سنجيب عليها فى هذا الموضوع :

  1. هل ممارسة الجنس أثناء الحمل تؤذي الجنين ؟
  2. هل الجماع أثناء الحمل له أضرار على صحة الأم أو الطفل ؟
  3. هل هناك علاقة بين الحمل و زيادة الرغبة الجنسية ؟
  4. ما هي أفضل الأوضاع الجنسية أثناء الحمل ؟
  5. هل سيشعر زوجي بتغير في عملية الجماع بسبب الحمل ؟

اجابات الاسئلة التي ذكرناها :

هل ممارسة الجنس أثناء الحمل تؤذي الجنين ؟

في حقيقة الامر الكثير من النسا يتسائلون عن هذا السؤال تحديدا و للاجابة على هذا السؤال عليكي ان تعرفي اولا اين يوجد الجنين ؟ فيوجد الجنين محفوظاً بين عضلات رحم الأم القوية، في نفس الوقت الذي تقوم فيه مادة مخاطية كثيفة بسد عنق الرحم لمنع وصول أي شيء ضار إلى مكان الجنين.

أما ممارسة الجماع فهو يحدث في منطقة المهبل و تقتصر عملية ممارسة الجنس على هذه المنطقة, مما يعني أن العضو الذكري للزوج لن يصل إلى مكان وجود الطفل و بالتالي فليس هناك أي خوف على الجنين من ممارسة الجنس أثناء الحمل.

هل الجماع أثناء الحمل له أضرار على صحة الأم أو الطفل ؟

اذا كان الجماع في الأوضاع الطبيعية ليس هناك أي مخاطر من ممارسة الجنس أثناء الحمل سواء منذ اللحظات الأولى لحدوث الحمل أو حتى قبل لحظات من المخاض و الولادة.

طالما لم تظهر أي مؤشرات أو علامات تشير إلى علاقة الجماع بحدوث متاعب صحية للأم فليس هناك سبب للتوقف عن ممارسة الجماع طوال فترة الحمل.

هل هناك علاقة بين الحمل و زيادة او قلة الرغبة الجنسية ؟

اذا كان حمللك آمن ولا يوجد به اي مشاكل او حدث بسببه اية مضاعفات فأن الرغبة فى الممارسة تزيد عند اغلب النساء على مستوى العالم في حين ان اولئك الذين يعانون من مضاعفات الحمل و مشاكل الحمل فان الرغبة قد تقل

اما عن الموضوع من الناحية الطبية فالرأي الطبي حول هذ الأمر فيدور حول جانبين؛ الأول يتعلق بزيادة تدفق الدم إلى منطقة الحوض الذي يؤدي إلى احتقان الأعضاء التناسلية للمرأة مما يجعل من عملية الاستثارة و قضاء الشهوة أكثر متعة بمراحل من الوضع الطبيعيّ وينعكس ذلك في زيادة سوائل المرأة عقب الجماع.

على الجانب الأخر فإن بعض النساء قد يسبب لهن زيادة التحسس في منطقة الأعضاء التناسلية-  نتيجة زيادة تدفق الدم-  شعوراً غير  مريح أو غير مفضل, هذا بالإضافة إلى انقباضات الرحم التي ذكرناها سابقاً، و بعض التقلصات المعوية التي تصاحب الإيلاج أو تعقب الوصول إلى رعشة الجماع.

ما هي أفضل الأوضاع الجنسية أثناء الحمل ؟

اليكم اكثر الاوضاع الآمنة على الجنين التي لن تؤثر سلبا عليه و لا علي صحتك :

1 – الزوجة في الأعلى

يعتبر وضع المرأة فوق الرجل من أفضل أوضاع ممارسة الجنس أثناء الحمل؛ و ذلك لعدة أسباب منها أنه لا يضع أي أحمال على منطقة البطن كما أنه يمكن الزوجة من التحكم في عمق الإيلاج و سرعته.

يمكن استخدام هذا الوضع بصورتيه (الزوجة في مواجهة الزوج أو  اعتلاء الزوجة بظهرها لزوجها) وفي كلا الحالتين سيكون بمقدور الزوج مداعبة صدر زوجته و بظرها لزيادة الحميمية أثناء الجماع.

2 – على الجانب

تستلقي الزوجة على جانبها حيث ترفع ساقها إما على جسد الزوج أو فوق مجموعة من الوسائد,  ويقوم الرجل بالالتصاق بها من الخلف مما يقلل من عمق الإيلاج في المهبل تجنباً للألم.

3 – الركوع

تعتمد الزوجة على يديها و ركبتيها مع الاحتفاظ بالرأس إلى أسفل مما يرفع عنها عبء ثقل الوزن و حجم البطن, إلا أن من عيوب هذا الوضع أنه يمكن الزوج من الإيلاج العميق، لذا إذا شعرت الزوجة بأي ألم تقوم بطلب تغير الوضع أو طلب الإيلاج السطحي.

4 – الجلوس

من الأوضاع الأكثر راحة للزوجة الحامل وفيه يجلس الزوج على مقعد بدون ذراعين و تجلس الزوجة على زوجها مما يمكنها من التحكم في سرعة و عمق الإيلاج بالوقوف إلى أعلى في حالة الرغبة في تقليل السرعة أو  العمق أو الجلوس لزيادة السرعة و العمق.

هل سيؤثر الحمل على رغبة زوجي الجنسية او تجعله يشعر بتغير في عملية الجماع ؟

ان الحمل لا يؤثر على الزوج بشكل جسدي اي لا يتأثر اي رجل فى العالم بالحمل جسديا وهذا طبعا واضح ومعروف لكن قد يؤثر الحمل على الزوج نفسيا فبعض الرجال قد يشعرون ببعض الاحباط فتقل عندهم الرغبة تجاه زوجاتهم بسبب الحمل والبعض الاخر يكون طبيعيا ولا يتأثر

طبعا تأثر الزوج نفسيا بسبب الحمل ليس له اي علاقة بقدرته الجنسية او لا يعني ابدا وجود مشاكل جنسية عند الرجل او اي شئ هذا الامر يرجع اليه و الي نفسيته بشكل كامل

وقد يسبب لكي هذا الشعور مشاكل خصوصا اذا كنت من النساء التي تزيد رغبتها بعد الحمل لذا عليكي ان تظهري لزوجك انه لا يوجد اختلاف بين كونك حامل او كونك غير حامل وان ممارسة الجماع لا تؤثر عليكي و لا على صحة الجنين كما عليكي ان تظهري لزوجك بأفضل صورة ممكنة وبالشكل الذي يحب زوجكك دائما ان يراكي

عن fefey

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى